الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / سيارة جيمس بوند الجديدة.. هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء

سيارة جيمس بوند الجديدة.. هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء


لديها 937 حصاناً من زوج من المحركات الكهربائية ومحرك توربو مزدوج V8.

أضافت أستون مارتن للتو سيارة هجينة جديدة إلى مجموعتها. إنها واحدة يمكنها التعامل مع حلبة نوربورغرينغ وكذلك منطقة الإنبعاث المنخفض ، على الرغم من أنها ربما تكون في المنزل على الحلبة ، هذه ليست سيارة مدينة مثل Cygnet ، ولا نسخة المكونات الإضافية التي تشتد الحاجة إليها من DBX SUV (مستحق في عام 2024). بدلاً من ذلك ، أنتجت البوفين من وارويكشاير سيارة خارقة بمحرك وسطي بمحرك V8 ومحركين كهربائيين ، وهيكل من ألياف الكربون ، وأكثر من 1300 رطل من القوة الضاغطة ، وإجمالي خرج قدرة 937 حصان. رائع ، وهي أيضاً سيارة جيمس بوند الجديدة.

 حدث الكثير منذ أن قمنا بزيارة Valhalla آخر مرة . بعد ذلك ، كان من المقرر أن يتم تشغيل السيارة الخارقة ذات المحرك المتوسط ​​في جزء منها بمحرك توربو مزدوج 3.0 لتر V6. تم تصميم هذا داخلياً من قبل أستون مارتن ، وهو أول تصميم محرك داخلي لها منذ عام 1968.

ولكن في وقت لاحق من ذلك العام ، حصل أستون مارتن على رئيس جديد ، هو توبياس مورز ، الذي لم يكن معجباً بمستوى تطوير محرك V6 - أو عدمه. بدلاً من ذلك ، نظر Moers في إتفاقية مشاركة تقنية تم تحديثها حديثاً بين Aston Martin وصاحب العمل القديم ، Mercedes-AMG ، والذي صادف أنه يحتوي على نظام هجين جديد للأداء.

 عندما تحدث Aston إلى Moers في وقت سابق من هذا العام ، أخبرنا أنه "يتعين علينا إنشاء قدرة قيادة مخصصة من Aston. ليس من المنطقي نسخ AMG ولصقه فقط. يجب أن تكون مخصصة ، لأن Aston هي علامة تجارية مختلفة. يمكننا إستخدام صندوق الأدوات هذا ، ويمكننا إنشاء محرك أستون مارتن أكثر حسب الطلب".

تأثر شكل فالهالا الفاضح إلى حد كبير بنفق الرياح ومزارع خوادم ديناميكيات السوائل الحسابية في الفورمولا 1. في الماضي ، أشارت أستون مارتن إلى إرتباط فالهالا بعالم الديناميكا الهوائية الأسطوري في الفورمولا 1 أدريان نيوي ، لكن أستون مارتن لديها الآن فريق فورمولا 1 الخاص به ، لذا لم يعد هناك ذكر لهذا التعاون المحرج مع كبير المصممين لفريق منافس (ريد بول ريسينغ).

ما تبرزه أستون مارتن هو حقيقة أن الشكل ينتج ما يصل إلى 1،322 رطلاً (600 كجم) من القوة السفلية عند 150 ميلاً في الساعة (241 كم / ساعة) وحقيقة أنه يحتوي على وضع قيادة على طراز الفورمولا 1 ، مما يعني أن قدميك تسير لتكون أعلى من وركيك بمجرد أن تختبئ هناك.

تجمع مجموعة نقل الحركة الجديدة في Valhalla بين محرك كهربائي في كل محور مع محرك V8 مزدوج التوربو وناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات مثبت خلف قمرة القيادة. يستخدم محرك V8 عموداً مرفقياً مسطحاً ويدور حتى 7200 دورة في الدقيقة ويولد 737 حصاناً (550 كيلو واط). تتمتع كل وحدة بمحرك كهربائي بقدرة تصل إلى 201 حصان (150 كيلو واط) ، على الرغم من عدم توفرها في نفس الوقت - لا تستطيع بطارية الجر الليثيوم أيون بقوة 400 فولت سوى إنتاج 201 حصان ، وبالتالي يبلغ إجمالي الإنتاج 937 حصاناً (700 كيلو واط) و 738 رطل قدم (1000 نيوتن متر).

ومع ذلك ، هذا يعني أن النظام الهجين يمكنه إرسال 201 حصان إلى المحور الأمامي - وهو ما يفعله في وضع EV فقط ، على سبيل المثال. أو يمكنه إرسال كل ذلك إلى المحور الخلفي ، على الرغم من أن السيارة ستوزع في الممارسة العملية طاقة البطارية لكلا المحورين بناءً على ظروف الطريق (أو المسار) ومتطلبات الشخص خلف عجلة القيادة. تقضي المحركات الكهربائية أيضاً على الحاجة إلى ترس عكسي في ناقل الحركة.

الشيء الوحيد الذي لست متأكداً منه تماماً هو كيف أن بوند قادر على تحمل تكاليف فالهالا على راتب موظف مدني بريطاني . لم تكشف أستون مارتن عن السعر الدقيق لـ فالهالا ، لكننا نتوقع أن تكلف ما لا يقل عن 1.2 مليون دولار.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : سيارة جيمس بوند الجديدة.. هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: رفعت هيونداي الحجاب على منصة جديدة وغير مسبوقة سياراتها الكهربائية مع شاحن فائق السرعة