الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / ليس فقط OLED.. شركة LG على وشك إطلاق أول تلفزيونات Mini LED

ليس فقط OLED.. شركة LG على وشك إطلاق أول تلفزيونات Mini LED


نماذج تلفزيونية جديدة ضربت الولايات المتحدة في جويلية ، وبقية العالم بعد بضعة أسابيع.

تخطط LG لتقديم أول تلفزيونات Mini LED للمستهلكين في وقت ما الشهر المقبل ، وفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة الكورية الجنوبية. Mini LED هو نوع جديد من تقنيات تلفزيون LCD التي توفر نسب تباين أفضل ، من بين تحسينات أخرى.

تتضمن التشكيلة الجديدة في الولايات المتحدة تلفزيوناً واحداً بدقة 4K يُطلق عليه اسم (QNED90) ومتغير واحد بدقة 8K يسمى (QNED99). كلاهما متوفر بثلاثة أحجام: 65 بوصة و 75 بوصة و 86 بوصة.

لقد جاءت الكثير من القوة الإعلانية والتسويقية الحديثة وراء أجهزة تلفزيون Mini LED من Samsung ، ولكن هذه ليست الشركة الوحيدة التي تصنعها. قدمت TCL و Hisense وغيرها مجموعات Mini LED أيضاً.
تطلق LG على تقنية Mini LED الخاصة بها إسم "QNED" ، وهو مصطلح تسويقي يرمز إلى "Quantum Nanocell Mini LED". بقدر ما يمكننا أن نقول ، لا يوجد شيء مختلف جوهرياً حول أجهزة التلفزيون هذه التي تتطلب في الواقع إختصاراً مختلفاً مقارنة بمصابيح LED الصغيرة من الشركات الأخرى.

تحتوي أجهزة تلفزيون Mini LED على الآلاف من المصابيح الخلفية LED الصغيرة جداً ، مما يتيح تحكماً أكثر دقة في التباين من أجهزة التلفزيون التقليدية المزودة بإضاءة خلفية LED أو المضاءة بالحافة. يجب أن يسمح هذا بدرجات أعمق من اللون الأسود في أجزاء معينة من الشاشة ويقلل من التفتح حول الكائنات الساطعة مقابل الخلفيات السوداء (كما قد ترى مع تسلسل الإعتمادات الأبيض على الأسود في الأفلام التي يتم تشغيلها على تلفزيونات LED). تُستخدم هذه التقنية أيضاً في أنواع أخرى من الأجهزة ، بما في ذلك أحدث تحديث لشركة Apple لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

لا ينبغي الخلط بين Mini LED و Micro LED ، وهي تقنية عرض جديدة أخرى تصل الآن إلى السوق في مجموعات بأسعار تفوق بكثير ما يمكن لمعظم الأسر تحمله. يدعي مؤيدو Micro LED أن التكنولوجيا توفر نفس سطوع الذروة مثل Mini LED ونفس مستويات اللون الأسود المثالية لكل بكسل مثل OLED ، وكل ذلك بدون مخاطر الإحتراق.

تحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات الجديدة على منافذ HDMI 2.1 ، مما يسمح بمحتوى 120 هرتز بدقة 4K. تدعم أجهزة التلفزيون أيضاً معايير HDR10 و HLG و Dolby Vision HDR ، بالإضافة إلى Dolby Atmos للصوت. إنهم يشغلون webOS 6.0.

معدلات التحديث المتغيرة (VRR) مدعومة في موديلات 4K ولكن ليس 8K.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : ليس فقط OLED.. شركة LG على وشك إطلاق أول تلفزيونات Mini LED

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: تعرف على ميزات.. ست طائرات بدون طيار