الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / خطة Google لتحسين جهاز Android اللوحي والساعة ودعم السيارة

خطة Google لتحسين جهاز Android اللوحي والساعة ودعم السيارة


هناك 3 مليارات من أجهزة Android النشطة قيد التداول الآن ، وهذا يعني أن المطورين حريصون على دعم Android. الغالبية العظمى من هذه الأجهزة عبارة عن هواتف ، لذلك بالنسبة لمطوري التطبيقات غير المهتمين بشكل خاص بنظام Android البيئي الأوسع ، فإن هذا يعني ضخ تطبيق الهاتف والإنتهاء من ذلك. ولكن يوجد أيضاً نظام بيئي نابض بالحياة لأجهزة Android بخلاف الهواتف - Wear OS ، وأجهزة Android اللوحية ، و Android Auto ، و Android TV ، و Google Cast. ترغب Google في دعم المزيد من المطورين لهذه الأجهزة ، كما أن مخططها الجديد لهذا لديه فرصة حقيقية في العمل لأنه يعتمد على اللغة العالمية: المال.

يُطلق على خطة Google الرئيسية إسم "Play Media Experience Program" ، وهي تقدم عرضاً مقنعاً للمطورين: دعم المزيد من عوامل شكل Android ، وستأخذ Google حصة أقل من مبيعات متجر Play. تطبيقات الوسائط التي تركز على الفيديو أو الصوت أو الكتب لديها الآن أهداف دعم خاصة يمكنها تحقيقها والتي ستؤدي إلى خفض Google رسوم متجر Play إلى 15 بالمائة. تبلغ نسبة تخفيض Google Play Store العادية 30 بالمائة ، لكنها لا تتقاضى سوى 15 بالمائة على أول مليون دولار من العائدات. إذن هذه مسرحية تستهدف بالتحديد تطبيقات الوسائط بملايين الدولارات.

لاحظ أن المطورين "مطالبون" بدعم عوامل الشكل الإضافية من أجل الحصول على رسوم أقل. على الصفحة برنامج خبرة وسائل الإعلام قوائم متطلبات الأهلية الإضافية مثل "أكثر من 100،000 تثبيت نشطة الشهرية في Google Play وتصنيف اللعب جوجل قوي. سيحتاج المطورون المهتمون بالبرنامج إلى ملء نموذج ليتم النظر فيه.

إن شحن أموال أقل هو بالتأكيد يتحدث لغة المطور ، لذلك لا يمكننا أن نتخيل أن هذا لن يؤدي إلى زيادة دعم عامل الشكل. إنه لأمر مخز أن البرنامج محدود للغاية. فقط التطبيقات التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات تحصل على فرصة للتأهل ، وتطبيقات الوسائط فقط ، والتطبيقات التي تتقاضى أموالاًا حقيقية فقط بدلاً من الإعلانات المدعومة. سيكون من الرائع أن تغري Google المطورين الآخرين لإنشاء تطبيقات الأجهزة اللوحية ودعم عوامل الشكل الأخرى من خلال حوافز إضافية ، ولكن هذه بداية جيدة.

لدى Google الكثير من العمل هنا أيضاً. لا تدعم Google Chat الأجهزة اللوحية أو Wear OS أو Android Auto أو حتى الوضع الأفقي على الهواتف. لا يعمل YouTube Music على الساعات ولا يحتوي على واجهة مستخدم للجهاز اللوحي. تطبيق Google Pay الجديد مخصص للهاتف فقط ، واستغرق وصول تطبيق Google Stadia's Android TV 18 شهراً . ربما يتعين على Google التحدث إلى مطوريها حول دعم المزيد من عوامل الشكل أيضاً. أنها تدفع لهم حرفياً.

 

 

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : خطة Google لتحسين جهاز Android اللوحي والساعة ودعم السيارة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: ليس فقط OLED.. شركة LG على وشك إطلاق أول تلفزيونات Mini LED