الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / فيسبوك تضيف ميزة جديدة.. تحذر المستخدمين من الأخبار القديمة قبل نشر !

فيسبوك تضيف ميزة جديدة.. تحذر المستخدمين من الأخبار القديمة قبل نشر !


تظهر شاشة الإعلام عندما ينقر المستخدمون على زر المشاركة للمقالات التي مضى عليها أكثر من 90 يوماً...

أعلنت شركة فايسبوك أمس الخميس 06/26/2020 ، عن تقديم شاشة إعلام جديدة تحذر المستخدمين إذا حاولوا مشاركة الأخبار المنشورة لأكثر من 90 يوماً.

وأقرت أن القصص القديمة ، التي تم نشرها خارج سياقها الأصلي ، تلعب دوراً في نشر المعلومات الخاطئة. وتقول شركة وسائل الإعلام الإاجتماعية إن "ناشري الأخبار على وجه الخصوص" أعربوا عن قلقهم بشأن إعادة توزيع القصص القديمة كما لو كانت أخباراً عاجلة".

قالت الشركة في منشور على مدونة:

عندما نسأل الناس عن نوع الأخبار التي يريدون رؤيتها على Facebook ، فهم يخبروننا باستمرار ، أنهم يريدون معلومات موثوقة وفي الوقت المناسب ، وهذا هو السبب في عام 2018 ، أضفنا زر سياق يوفر معلومات عن مصادر المقالات (في آخر الأخبار).

وأضافت "اليوم ، لقد بدأنا في إطلاق شاشة إعلام عالمية لإعلام المستخدمين عند نشرهم في مقالات إخبارية أنهم على وشك مشاركتها لمدة 90 يوماً".

وللتأكد من أن المستخدمين لديهم السياق الذي يحتاجون إليه لإتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يجب مشاركته على Facebook ، ستظهر شاشة الإشعار عندما ينقر المستخدمون على زر المشاركة في المقالات التي مضى عليها أكثر من 90 يوماً ، ومع ذلك، سيكون بإمكان المستخدمين المضي في المشاركة إذا قرروا أن المقالة لا تزال جديرة بذلك.

وكتب جون هيغمان ، نائب رئيس محتوى Facebook في مدونة الشركة، "على مدى الأشهر العديدة الماضية، وجد بحثنا الداخلي أن توقيت المقالة يعد جزءاً مهماً من السياق الذي يساعد الأشخاص في تقرير ما يقرؤونه ويثقون به ومشاركته"، وشاشة الإشعارات هي نتيجة لأنواع أخرى من الإشعارات التي جربتها الشركة أخيراً.

وقالت شركة فايسبوك أنه في الأشهر القادمة ، سيختبر أيضاً إستخدامات أخرى لشاشات الإشعارات. بالنسبة إلى المنشورات التي تحتوي على روابط إلى «فيروس كورونا» ، فإنه يستكشف إستخدام شاشة إعلام مشابهة توفر معلومات حول مصدر الروابط ويوجه المستخدمين إلى مركز معلومات «فيروس كورونا» للحصول على معلومات صحية موثوقة.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : فيسبوك تضيف ميزة جديدة.. تحذر المستخدمين من الأخبار القديمة قبل نشر !

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: فورد إيدج الجديدة: سيارة الدفع الرباعي الأذكى والأكثر أمانًا والأكثر تقدمًا على الإطلاق