الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن

مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن


في حقيقة الأمر تم إلغاء جميع المناسبات والمؤتمرات الواقعية هذا العام بسبب جائحة كوفيد 19 (كورونا)، لكن العمل والتطوير لم يتوقف أبداً لدى كبرى الشركات التقنية كغوغل و فيسبوك وغيرهم، أي أن المستخدمين على موعد هذا العام مع إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد والذي وصل إلى الرقم 11 هذه السنة.

وللعلم أن الشركة هذه السنة أيضاً لن تطلق على النظام أي إسم من أسماء الحلوى، بل هناك أشياء أخرى متوقعة من العملاق غوغل، حيث أصدرت الشركة إصداراً تجريبياً من أندرويد 11 الأربعاء 10 جوان، يُمكنك من رؤية المزايا الجديدة التي تبرز التحسن الواضح، لذا إليك اليوم معنا كل ما تحتاج معرفته عن أندرويد 11 القادم هذا العام.

البدء مع موعد إصدار أندرويد 11

تصدر شركة غوغل عادةً الإصدار النهائي من نظام التشغيل أندرويد خلال الأشهر الأخيرة من العام، وبالتحديد لهواتف بيكسل - Pixel الذكية الجديدة من الشركة، في العام الماضي 2019 تم إصدار أندرويد 10 في 3 سبتمبر، لذا توقع موعداً مماثلاً في أوائل سبتمبر لنظام أندرويد 11 في عام 2020.

قبل الإصدار العام لنظام تشغيل جديد، ترسل الشركة إصدارات تجريبية إلى المطورين لإختبارها أولاً، وصلت الإصدارات التجريبية الماضية في مارس، خلال السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أن الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 11 هذا العام جاء في منتصف فبراير .

لاحظ أن أندرويد 11 دخل فترة الإصدار التجريبي العام، هناك أخطاء في النظام ومن المحتمل أن تتم إضافة المزيد من الميزات قبل الإطلاق الكامل للمستهلك في الخريف، كما تخطط الشركة لإصدار بيتا 2 في جويلية و بيتا 3 في أوت والتي ستتضمن الخلاصة للإختبار النهائي.

هل سيحمل أندرويد 11 إسماً محدداً؟

ومن المعروف لحد الآن أنه أندرويد 11 فقط لا غير، إن كنت تنتظر سماع أسماء الحلوى فلن يحدث ذلك لأن غوغل قد أوقفت تلك الأسماء تماماً في العام الماضي 2019 ، ومن الآن فصاعداً لن تعرف إصدارات أندرويد المستقبلية سوى الأرقام، حيث عرف أندرويد 9 باسم الفطيرة - Pie، لكن أندرويد 10 باسم أندرويد Q، ليأتي الإصدار الجديد باسم أندرويد 11 فقط لحد ما ورد الآن.

متى ستتلقى الأجهزة التحديث الجديد؟

من شبه المؤكد أن الإصدار العام الرسمي من أندرويد 11 سيأتي في سبتمبر لأجهزة غوغل بيسكل، إن كان لديك هاتف مصنوع من قبل Samsung أو LG أو Huawei أو Nokia أو Motorola أو أي شركة تصنيع أخرى، فسيتعين عليك الإنتظار حتى تقدم الشركة جدولاًا زمنياً للتحديث، سيأتي هذا بعد سبتمبر لكن التواريخ ستختلف وفقاً للشركة المصنعة.

في حين أن بعض الهواتف قد تتلقى التحديث في عام 2020، سيتعين على الغالبية العظمى الإنتظار حتى عام 2021 للحصول على أندرويد 11، وهناك أيضاً فرصة أن تأتي بعض الهواتف الجديدة التي تم إصدارها هذا العام بدءاً من سبتمبر 2020 فصاعداً مع أندرويد 11 بالفعل، ليأتي المزيد منها في عام 2021.

أخيراً، المُميزات الجديدة في أندرويد 11

ولقد وضعت الشركة جهودها لأحدث ميزات أندرويد 11 في ثلاثة مجالات رئيسية محددة » الأشخاص والتحكم والخصوصية ، تتضمن بعض من أفضل المزايا التي قد يلاحظها المستخدم وأتت كالتالي:

تحديد أولويات محادثاتك مع جهات الإتصال الأكثر أهمية في قسم"المحادثات" الجديد في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، تمكنك ميزة"عدم الإزعاج" القابلة للتخصيص من إختيار التطبيقات أو الأشخاص الذين لا يزال بإمكانهم إعلامك عند تشغيل الوضع، خيارات أذونات لمرة واحدة للميكروفون والكاميرا والموقع والمزيد، بالإضافة لمسجل شاشة مدمج.

تسمح إختصارات زر الطاقة بالوصول إلى بطاقات الائتمان المخزنة في Google Pay بالإضافة إلى عناصر التحكم لأجهزة Google Home ، فقاعات الدردشة التي تسمح بتفاعل أكثر سلاسة سواء كنت في الصفحة الرئيسية أو في أحد التطبيقات، ميزة"إعادة الضبط التلقائي" التي ستزيل أدوات التطبيق تلقائيًا إذا لم تستخدم تطبيقاً منذ فترة.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: الكشف عن مواصفات الهاتف Samsung Galaxy S21