الرئيسية / فيديوهات / شاهد.. فشل الدراجة الطائرة الروسية

شاهد.. فشل الدراجة الطائرة الروسية


 

أفاد تقرير صادر عن الموقع الإلكتروني للإهتمام في الهندسة ، أن دراجة العقرب ، التي تنتجها شركة Hoversurf الروسية ، فقدت السيطرة عليها خلال رحلتها التجريبية هذا الأسبوع في دبي.

وحققت الشركة - التي يوجد مقرها في روسيا - إختبارات ناجحة في روسيا ، لكن الإختبار الجديد وضع علامات إستفهام على جودة أنظمتها للتعامل مع المواقف الصعبة ، خاصة وأن الدراجة تهدف إلى الإنضمام إلى صفوف شرطة دبي باعتبارها دراجة نارية طائرة.

يتطلب الأمر بعض الشجاعة للقفز إلى آلة تسلق في الهواء الطلق مع أربعة مراوح دوارة قريبة من أرجل الطيار ، ناهيك عن الحماية الوحيدة هي خوذة الدراجة وبعض الدروع.

عندما تسير الطائرة بشكل خاطئ

عندما تم إختبار الدراجة الطائرة في منطقة منعزلة في دبي ، على الأرجح لم يتوقع أولئك الذين وقفوا حولها ما سيحدث في غضون ثوان. عندما قفز الطيار فوق الدراجة الطائرة وصعد إلى ما يصل إلى 30 متراً في الهواء ، توقف البارومتر فجأة ، وفقاً لشركة Hoferserv ، وبدأ الطيار بدفع دراجة نارية طائرة إلى أرضيات خرسانية صلبة.

قبل الإصطدام ، إنزلق الحوامة ذهاباً وإياباً ، ثم بدا كما لو أن الآلة لم تتمكن من معرفة كيفية البقاء أفقياً وهبوطاً كبيراً على دعاماتها الخلفية ، قبل أن تنقلب رأساً على عقب.

لحسن الحظ فر الطيار ، ولكن تحطمت الطائرة ، ووفقاً لشركة Hofserv على مقطع الفيديو الخاص بها على YouTube ، "فشل المقياس في طائرة الدراجة التجريبية في دبي ووقع الحادث على إرتفاع 30 متراً ، وعملت جميع أنظمة السلامة بشكل جيد ، ولم يصب الطيار بأذى ، فالأمان هو شاغلنا الرئيسي ، وبفضل مثل هذه الحوادث ، أصبحت تصميماتنا أكثر أماناً".

من المثير للإعجاب أو الغباء تماماً إجراء مثل هذا الإختبار على الخرسانة الصلبة ، حيث تجري هذه الإختبارات عادةً فوق الماء أو بواسطة الحبال ، ولكنها لا تزال يوماً جيداً طالما لم يصب أحد بجروح خطيرة وتم الإلتزام بإرشادات السلامة ، يقول موقع هندسة Intersting.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : شاهد.. فشل الدراجة الطائرة الروسية

شاهد أيضاً

فيديوهات: شاهد فيديو.. تطور الأجهزة اللوحية - Evolution of Tabletst