الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / إبتكار تكنولوجي لمجموعة Galaxy S التالية.. الكاميرا الأمامية مخفية تماماً تحت الشاشة

إبتكار تكنولوجي لمجموعة Galaxy S التالية.. الكاميرا الأمامية مخفية تماماً تحت الشاشة


يقال إن شركة Samsung تعمل على إبتكار تكنولوجي لمجموعة Galaxy S التالية: الكاميرا الأمامية مخفية تماماً تحت الشاشة. ولكن مع القليل من الحيلة مقارنة بمنافسيها.

و غالاكسي S21 ليس هناك حتى الآن أننا نتحدث بالفعل عن خليفتها. وفقًا لموقع LetsGoDigital ، الذي تتبع براءة إختراع تم الحصول عليها في 24 ديسمبر ، تعمل Samsung على كاميرا سيلفي مبتكرة لمجموعتها.

إذا كان لا يزال مدمجًا في لكمة ، فسيتم إخفاؤه الآن تحت الشاشة. والأفضل من ذلك: أنه سيختفي تمامًا عندما تكون الكاميرا غير نشطة.

شاشة لمس فرعية لإخفاء الكاميرا:

في جوان 2020 ، قدمت Samsung طلب براءة إختراع لدى المكتب العالمي للملكية الفكرية (الويبو) لمفهوم الشاشة الكامل مع الكاميرا في لكمة. سيتكون من جهاز إستشعار مزدوج وفلاش. الكاميرا مغطاة كآلية داخلية في الهاتف الذكي على شكل نافذة منبثقة متكاملة عندما لا تكون قيد الاستعمال.

شيء مثير للإهتمام مع التكنولوجيا التي بدأها الكوريون الجنوبيون: لدينا شاشة في المقدمة وشاشة فرعية أدناه تشتمل على الكاميرا. وفقاً لـ LetsGoDigital ، فإنه على هذه الشاشة الفرعية ، الموجودة في منطقة شفافة أعلى الجهاز ، سيتم عرض الوقت والإشعارات أو حتى حالة البطارية.

عند إعادة التجميع ، تكون الكاميرا مخفية. بمجرد تنشيط الأخير ، تتحرك الشاشة الفرعية لأسفل ويتم التقاط الصورة أو الفيديو من خلال المنطقة الشفافة. يمكن أيضاً "كشف القناع" الكاميرا جزئياً حسب الحاجة (التعرف على قزحية العين ، على سبيل المثال).

 

بعد الرجوع إلى الوثائق المصاحبة لبراءة الإختراع التي تم الحصول عليها ، إكتشف الموقع الهولندي ظهور ميزات إضافية على زر الطاقة ، على حافة الهاتف الذكي. قد يسمح هذا بالتحكم اليدوي في الشاشة الفرعية عند الحاجة. الشاشة الفرعية هي سطح حساس للمس ويمكن أيضاً تنشيطها بالإصبع بنفس الطريقة التي يتم بها خفض القوائم العلوية للخيارات والإشعارات والوصول إلى المعلمات وما إلى ذلك على الهواتف الذكية.

قد يسمح هذا بشكل ملحوظ باستخدام الشاشة الفرعية لعرض الإخطارات. سيؤدي النقر فوقها إلى فتح الشاشة الرئيسية الأكبر حجماً. ستكون الشاشة الفرعية متوافقة أيضاً مع Samsung S Pen الخاص بـ Galaxy Note ، والذي تم الإعلان عنه في نهاية عمرها.

كاميرا خفية مدروسة بذكاء:

الكوري الجنوبي ليس أول من يريد إزالة المساحة التي تشغلها الكاميرا على الشاشة. قدمت Xiaomi بالفعل مفهوماً. كشفت ZTE النقاب عن Axon 205G ، أول طراز رسمي مزود بتقنية الكاميرا تحت الشاشة. لكن براعة هذا الأخير لم تشعل الحشود وظلت جودة الصورة تقريبية ، وفقاً للمراقبين الأوائل. قبل كل شيء ، تظل الكاميرا مرئية في ظل ظروف عرض معينة على الرغم من إستخدام فيلم خاص لإخفائها قدر الإمكان.

من جانب Samsung ، يبدو التفكير مختلفاً تماماً. من خلال إختيار منطقة شفافة تحتلها شاشة فرعية لإخفاء الكاميرا ، لا يتنازل العملاق الآسيوي عن الجودة. ستستفيد الوحدة دائماً من الضوء الوارد من أجل مستشعر الصور الخاص بها ، مما يجعل من الممكن الحفاظ على جودة صورة عالية وليس كاميرا محجوبة باللوحة وفيلم يجعلها تختفي قدر الإمكان.

يبقى أن نرى متى ستظهر هذه التكنولوجيا الجديدة. تحب Samsung تطوير إبتكاراتها في مجموعة Galaxy A الخاصة بها ، ولكن على الأرجح يبدو أنها تنتظر بصبر لفترة أطول قليلاً لترى ربما Galaxy S القادم ، الرائد للعلامة التجارية ، ليتم تجهيزه به. لكنها لن تكون حتى عام 2022 على أقرب تقدير.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : إبتكار تكنولوجي لمجموعة Galaxy S التالية.. الكاميرا الأمامية مخفية تماماً تحت الشاشة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: هل سيأتي هاتف iPhone 13 بسعة تخزين 1 تيرابايت ؟