الرئيسية / فيديوهات / اليابان تصنع روبوتاً عملاقاً من طراز Gundam يمكنه المشي

اليابان تصنع روبوتاً عملاقاً من طراز Gundam يمكنه المشي


روبوت بطول 18 متراً ووزنه 25 طناً ، سيكون هذا أكبر روبوت بشري تم بناؤه على الإطلاق...

خضع روبوت عملاق الذي إستمد شكله من شخصية المشهورة من سلسلة رسوم متحركة للإختبار في مدينة يوكوهاما اليابانية ، والذي يظهر على هيئة إنسان.

الشخصية الكرتونية تم بثها في مسلسل الأطفال ‹Mobile Suit Gundam›، وهو مسلسل تلفزيوني شهير بث في أواخر السبعينيات.

وظهر الروبوت وهو يمشي وينخفض ويقوم بحركات معقدة جداً بالنسبة لحجمه الهائل ، والتي أتت ضمن الإختبارات التي طبقتها الشركة المصنعة على الإنسان العملاق.

قام المختبر JSK التابع لجامعة طوكيو ، وهو أحد الشركاء في المشروع ، بتطوير جهاز محاكاة Gundam ويمكن للباحثين إستخدامه للإستكشاف سلوكيات المختلفة للروبوت ، فإن المحاكاة جيدة تماماً مثل الواقع ، وهو أمر جيد.

وتم صنع الروبوت من عدة مواد قوية وصلبة مثل الفولاذ والبلاستيك المقوى بألياف الكربون مع بعض الإضافات السرية.

وكان من المقرر أن يتم عرض الروبوت العملاق في حديقة ‹Gundam Factory Yokohama› ، وهو معلم سياحي جديد، حيث يسمح للمعجبين من الإقتراب منه أكثر لأخد الصور والتعرف على كيفية إنشائه.

وقررت السلطات تأجيل الإفتتاح ، الذي كان مقرراً بشهر أكتوبر 2020 ، بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا وتم إتخاذ قرار التأجيل لفترة أطول من المتوقع ، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقالت في بيان لها " نعتذر لجميع معجبينا الذين كانوا يتطلعون إلى إفتتاحنا الكبير ونطلب تفهمكم . في غضون ذلك ، سنجري الإستعدادات حتى يتمكن جميع زوارنا من الإستمتاع بأنفسهم في أمان ".

 

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : اليابان تصنع روبوتاً عملاقاً من طراز Gundam يمكنه المشي

شاهد أيضاً

فيديوهات: شاهد فيديو.. تطور الهواتف المحمولة 📱