الرئيسية / أخبار الشركات / يمكن أن تستخدم شركة Huawei شرائح Snapdragon للهواتف الذكية القادمة

يمكن أن تستخدم شركة Huawei شرائح Snapdragon للهواتف الذكية القادمة


في حين لم يعد لشركة Huawei الحق في التعاون مباشرة مع مورد أشباه الموصلات ، TSMC ، يمكنها القيام بذلك بشكل غير مباشر إذا تمكنت شركة Qualcomm من الحصول على ترخيص خاص من حكومة الولايات المتحدة...

في مجال معالجات الهواتف الذكية ، من المعروف أن سامسونج تطور رقائق Exynos الخاصة بها ، ولكن معظم الموديلات الأخرى ، سواء كانت Snapdragon أو Huawei Kirin من Qualcomm ، هي في الواقع من صنع TSMC ، مؤسس. تايواني.

هذه الشراكة بين TSMC و Huawei هي بالضبط محور العديد من القضايا لمستقبل الشركة المصنعة الصينية للهواتف الذكية. في الواقع ، بناءاً على طلب من حكومة الولايات المتحدة ، لم تعد شركة TSMC يحق لها التعاون مع Huawei في تصنيع رقائقها للهواتف الذكية من العلامة التجارية Hisilicon Kirin ، وهو إجراء تم تأكيده يوم الخميس من قبل مؤسس تايوان.

لم تعد شركة TSMC تقدم أي من أشباه الموصلات في HUAWEI بعد سبتمبر 14

وفقًا لما أفاد به موقع Nikkei الياباني ، فقد أشارت شركة TSMC بالفعل إلى "تعليق إكتساب الطلبات الجديدة من عميلها الرئيسي Huawei من أجل الامتثال للوائح الصادرات الأمريكية". لذلك ، مر شهران منذ أن تلقت شركة TSMC أوامر جديدة من Huawei ، منذ 15 ماي ، بشكل أكثر تحديداً ، كما ذكر رئيس مجلس إدارة TSMC ، مارك ليو. قال المدير التنفيذي لشركة TSMC: "نحن لا نخطط لإرسال رقائق أشباه الموصلات إلى Huawei بعد 14 سبتمبر".

بشكل ملموس ، هذا يعني أن الشركتين يمكنهما بالتالي مواصلة العمل معاً ، خاصةً لإحترام العقود الحالية ، لمدة شهرين آخرين. ومع ذلك ، بحلول 14 سبتمبر ، سيتعين على شركة Huawei العثور على مورد آخر لتزويد أشباه الموصلات اللازمة لتطوير شرائح الهاتف المحمول الخاصة بها. يمكن أن يطرح هذا مشاكل للهواتف الذكية التالية عالية الجودة من الشركة المصنعة ، Huawei Mate 40 ، المتوقعة في نهاية العام ، و Huawei P50 ، والتي من المتوقع إطلاقها في أوائل عام 2021.

يمكن لهواوي العمل مع كوالكوم

كما هو الحال مع الشركات الأمريكية ، سيكون أحد الحلول لشركة Huawei هو العمل مع شركة تصنيع SoC يمكنها الحصول على ترخيص خاص من الإدارة الأمريكية. وفقاً لأحد المحللين ، قد يكون هذا هو الحال بالنسبة لشركة Qualcomm ، مورد المعدات الأمريكية. إذا لم تقم بتصنيع أشباه الموصلات بشكل مباشر - مروراً أيضاً بـ TSMC لهذه المهمة - فستكون لديها فرص الحصول على ترخيص من واشنطن ، كما أشار جون فينه في ماي الماضي من شركة KeyBanc Capital.

وفقاً لما أشار إليه مسرب Teme ، الذي تم إطلاعه بشكل عام على مشاريع Huawei ، فقد يكون لدينا ، في نهاية العام ، عدة إصدارات من Huawei Mate 40 ، مع شرائح Kirin من Huawei ، تم تطويرها مع TSMC ، للسوق الصينية. ، ورقائق Qualcomm Snapdragon لبقية العالم. في العام التالي ، بالنسبة لـ P50 و Mate 50 ، سيتعين على Huawei المرور عبر مورد خارجي ، سواء كان رقائق Qualcomm Snapdragon أو مسبكاً آخر مثل Smic الصيني.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يمكن أن تستخدم شركة Huawei شرائح Snapdragon للهواتف الذكية القادمة

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: إتصالات الجزائر تعلن عن عروض جديدة بأسعار منخفضة إبتداءاً من 06 أكتوبر 2021