الرئيسية / أخبار الشركات / شاومي تحصل على تاج مبيعات الهواتف الذكية ، ويبدو أن سامسونج غير راضية عن ذلك

شاومي تحصل على تاج مبيعات الهواتف الذكية ، ويبدو أن سامسونج غير راضية عن ذلك


بعد صعودها إلى المركز الثاني في الربع الثاني من عام 2021 ، أصبحت Xiaomi أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم لأول مرة. هذا وفقاً لأرقام جويلية من Counterpoint Research ، التي إحتلت Xiaomi المرتبة الأولى بنسبة 17.1٪ من السوق العالمية ، و Samsung في المرتبة الثانية بنسبة 15.7٪ ، و Apple في المركز الثالث بنسبة 14.3٪.

تقول Counterpoint أن حصة Xiaomi في السوق نمت بنسبة 26 بالمائة على أساس شهري. يشرح مدير الأبحاث في Counterpoint ، تارون باثاك ، السبب ، قائلاً: "منذ أن بدأ تراجع شركة Huawei ، بذلت Xiaomi جهوداً متسقة وحازمة لسد الفجوة التي أحدثها هذا التراجع. توسعت الشركة المصنعة للمعدات الأصلية في أسواق Huawei و HONOR القديمة مثل الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. في جويلية ، تلقى Xiaomi مزيداً من المساعدة من إنتعاش الصين وأوروبا والهند وتراجع Samsung بسبب قيود العرض.

تراجعت Huawei في مخططات حصتها في السوق مع تأثير حظر التصدير الأمريكي المتعدد السنوات على الشركة. تواصل Huawei إصدار إعلانات ورقية ، ولكن مع إفتقار العلامة التجارية الرئيسية إلى الرقائق والبرامج ، بالإضافة إلى بيع العلامة التجارية الفرعية Honor ، لم يتبق الكثير من Huawei في سوق الهواتف الذكية الحالي.

تغطي Xiaomi جميع قطاعات السوق الممكنة ، مع 58 طرازاً للهواتف الذكية مدرجة حالياً على موقعها الإلكتروني العالمي. تشمل منتجاتها هواتف رخيصة تصل إلى 100 دولار ، وأحدث الأجهزة القابلة للطي مثل Mi Mix Fold ، والهواتف الرئيسية مثل Mi 11 Ultra ، التي تحتوي على شاشة خلفية ثانية في عثرة الكاميرا و 50 ميجابكسل ضخمة ، 1 / مستشعر مقاس 1.12 بوصة. تعتبر Xiaomi شركة قوية في سوقها المحلي في الصين - أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم - ولاعب رئيسي في الهند ، ثاني أكبر سوق في العالم. لا تقوم الشركة بأعمال الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

بالنسبة إلى Samsung ، التي فجرت Xiaomi بها لتصبح رقم 1 ، تقول Counterpoint إن الشركة تواجه مشاكل مؤقتة بسبب عودة ظهور COVID-19 في فيتنام. تمتلك Samsung مرافق تصنيع هواتف رئيسية في فيتنام ، بالإضافة إلى الصين وبلد الشركة كوريا الجنوبية. قال كبير محللي Counterpoint Varun Mishra ، "تعطل إنتاج Samsung في جويلية ، مما أدى إلى مواجهة أجهزة العلامة التجارية نقصاً عبر القنوات. Xiaomi ، بمحفظة قوية متوسطة المدى وتغطية سوقية واسعة ، كانت المستفيد الأكبر من الفجوة قصيرة الأجل التي تركتها سلسلة سامسونج".

ويضيف الموقع:

"بمجرد أن تتعافى شركة Samsung ، فمن المرجح أن تتغير الرتب مرة أخرى".

على الرغم من إدعاءات Counterpoint بأن مشاكل Samsung مؤقتة ، لا يبدو أنها سعيدة بمكانتها الثانية في السوق. وفقاً لتقرير صادر عن موقع The Elec الكوري الجنوبي ، فإن شركة Samsung Electronics "توسع نطاق مراجعتها الإدارية" لأعمال الهاتف المحمول ، وهي خطوة تقول The Elec إن شركة Samsung تقوم بها "عندما ترى القيادة العليا أن هناك مشكلة في وحدة أعمال معينة".

ويقول التقرير إن "Samsung من المرجح بشدة أن تفوت مبيعاتها المستهدفة لهاتف Galaxy S21" ، والتي باعت حتى الآن 13.5 مليون وحدة خلال النصف الأول من العام. خلال نفس الفترة ، بيع الطراز السابق ، S20 ، في منتصف 20 مليوناً ، بينما باعت طرازات Galaxy S الأقدم حوالي 30 مليونًا. يمكنك القول إن العملاء يحتفظون بالهواتف الذكية لفترة أطول ، ولكن لا يبدو أن Xiaomi تواجه هذه المشكلات.

Samsung في وضع ثابت لأن زعيم الشركة ، Lee Jae-yong (المعروف أيضاً باسم Jay Y. Lee) ، لا يزال في السجن بتهمة الرشوة. هذا الشهر ، أجرى لي جلسة إستماع مشروط قد تؤدي إلى إطلاق سراحه ، بل إن بعض الأشخاص في كوريا الجنوبية يضغطون من أجل العفو عن لي ، نظراً لمدى ضخامة الدور الذي تلعبه Samsung في إقتصاد كوريا الجنوبية (تمثل الشركة حوالي 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية). يتكهن Elec أنه مع إحتمال خروج زعيم Samsung من السجن قريباً ، فقد تكون مراجعة أقسام الشركة الرئيسية جارية بالفعل حتى يتمكن Lee من إتخاذ قرارات بسرعة عند إطلاق سراحه.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : شاومي تحصل على تاج مبيعات الهواتف الذكية ، ويبدو أن سامسونج غير راضية عن ذلك

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: تؤكد شركة Nexperia الصينية الإستحواذ على أكبر مصنع للرقائق في المملكة المتحدة