الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / تخطط شركة مايكروسوفت ترقية Windows 10 إلى أجهزة كمبيوتر ARM

تخطط شركة مايكروسوفت ترقية Windows 10 إلى أجهزة كمبيوتر ARM


قلبت شركة Apple مؤخراً عالم تكنولوجيا المعلومات رأساً على عقب من خلال هندسة Apple Silicon . إنها في الواقع شريحة ARM تهدف إلى تجهيز أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعلامة التجارية ، حيث يتصدر MacBook Air و Mac Mini و MacBook Pro الطريق . بالإضافة إلى أداء شريحة Apple M1 وحدها ، فإن أكثر ما يثير الإعجاب هو بالتأكيد إتساق البرامج والسرعة التي تمكنت بها Apple من إقناع المطورين بنقل تطبيقاتهم إلى هذه البنية. الأمر الآن متروك لشركة Microsoft للإستجابة لنظام التشغيل Windows 10 .

هل تركز على WINDOWS 10 ARM في عام 2021 ؟

أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows مع بنية ARM موجودة بالفعل ، ولكن من الصعب القول إنها تستطيع المنافسة ولو بشكل طفيف مع نظيراتها في macOS. ليس فقط من حيث الأداء ، ولكن أيضاً من حيث مجموعة التطبيقات.

في عام 2020 ، أعادت Microsoft تنظيم نفسها ، مما جعل Panos Panay رئيساً لقسم Surface ، ولكن أيضاً ذلك المخصص لنظام التشغيل Windows 10 . ويجب أن يكون لهذا التغيير عواقب في وقت مبكر من عام 2021. وفقاً للمعلومات الواردة من Windows Central ، يجب أن يتلقى Windows 10 تحديثاً رئيسياً في النصف الثاني من العام المقبل (بعد تحديث تصحيحي بشكل أساسي في النصف الأول من العام ، مع تنفيذ قواعد المرحلة التالية) ، وإجراء بعض التغييرات الكبيرة.

بادئ ذي بدء ، من حيث الواجهة ، فهي أكثر حداثة ، ولكن أيضاً في نقاط أكثر أهمية. يشاع أنها يمكن أن تقدم محاكاة تطبيق x86-64 على Windows 10 ARM ، مثل ما تقدمه Apple مع Rosetta 2 . سيسمح هذا لأجهزة مثل Surface Pro X بتشغيل نفس البرنامج مثل جهاز كمبيوتر بشريحة Intel.

أخيراً ، تماماً مثل macOS ، الذي يسمح الآن بتشغيل تطبيقات iOS ، ستحاول Microsoft إحضار كتالوج تطبيقات Android إلى Windows 10. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من العمل ، مما يجعل وصول هذه الوظيفة في عام 2021 غير مؤكد.

تنافس بين WINDOWS 10X مع أجهزة CHROMEBOOK:

إلى جانب هذه التغييرات على نظام التشغيل Windows 10 ، سيسمح Windows 10x أيضاً لشركة Microsoft بإنشاء إستراتيجية ثانية. من المتوقع أن تصل هذه النسخة الخفيفة ، المصممة لأجهزة العرض القابلة للطي مثل Surface Neo ، إلى أجهزة الكمبيوتر للمبتدئين ومتوسطي المدى أيضاً.

يجب إصدار أول أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows 10x بحلول ربيع عام 2021 وسيتم تصميمها للتنافس مع Google وأجهزة Chromebook الخاصة بها. على الرغم من عدم قدرتها على تشغيل برنامج Win32 التقليدي ، إلا أن أجهزة الكمبيوتر هذه يمكنها الاستفادة من "Cloud PC" من Microsoft ، والذي سمعنا عنه منذ عدة أشهر ، دون تأكيد وجوده في الوقت الحالي.

على غرار Shadow PC ، سيجعل هذا النظام من الممكن الإستمتاع بجلسة Windows عن بعد على جهاز كامل وفعال. يكفي لتشغيل جميع البرامج الضرورية والتي يمكن تخيلها.

في كلتا الحالتين ، يبدو أن 2021 يمثل نقطة تحول كبيرة لنظامي التشغيل Windows و Microsoft. في الوقت نفسه ، سيكون من الضروري أن نأمل في التنافس مع Apple وأجهزة كمبيوتر M1 الجديدة التي تحظى بشعبية كبيرة بالفعل.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تخطط شركة مايكروسوفت ترقية Windows 10 إلى أجهزة كمبيوتر ARM

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: يتضاءل عرض iMac مقاس 21.5 بوصة وسط نقص في الرقائق